السبت، يوليو 21، 2007

وزارة الثقافة.. وظيفة ميري والناس درجات


عمرك قريت إعلان عن إن وزارة الثقافة طالبة موظفين شباب؟؟؟
- طبعا لأ
طيب لو فرضنا إنك وجدت ذلك الاعلان.. هل ستتقدم للعمل بأحد قطاعات وزارة الثقافة؟؟؟


ماذا تفعل لو عرفت انه كان هناك مكانا شاغرا فى أحد القطاعات بوزارة الثقافة وما ان ابلغ القطاع الشاب بانه تم قبوله لم ياتي الشاب ولم يظهر.
لن تتوقف الوزارة طبعا على هذا الشاب فهناك الملايين غيره يتمنون العمل.. فتم قبول شابه اخرى ولم تأت وشابه أخرى ولم تأت وهكذا.. بقدرة قادر يعزف الشباب عن الوظيفة.
هل هذا دليل على عدم وجود البطالة في مصر؟ أم أن شبابنا قرروا فجأة مقاطعة العمل.. او ان في وزارة الثقافة عمل اسود تحت نملة فى المحيط يمنع هذا المنصب من إشغاله؟؟!!

ربما ليس كل هذا وانما ببساطة هؤلاء الشباب والدتهم تدعو لهم بالعمل الطيب.. وقد استجاب لها الله!
فوزارة الثقافة ذات الوظيفة الميري العظيمة تقدم عملا ذهبيا لا يمكن رفضه! بداية بأن كل من يعلم بهذا المنصب الشاغر هو قريب فلان أو معرفة علان.. فلم يظهر أعلان أبدا لذلك القطاع بأنه يحتاج موظفين.
مع العلم ان المكتب اساسا غير محتاج لموظفين.. ففي المكتب هناك 8 عاملات حاليا كل وظيفتهم هي القص واللزق.. فالوظيفة الذهبية هي ان تجمع كافة الأخبار عن الوزارة من جميع المجلات والجرائد الملقاة أمام مكتبك لوضعهم في الملف الخطير لعرضها على المدير نهاية الشهر.. ولماذا كل ذلك؟ ليكون المدير على دراية بكل ما يحدث أمال حد يجيب في سيرة الوزارة وهو ميدراش؟!! وبجانب القص واللزق هناك بعض الأيام التي ينزل فيها العاملون لتغطية ندوات خاصة بالقطاع ولا تسأل عن كيفية تغطية تلك الندوات فليس هناك تغطية اخبارية ولا كاميرا ولا مسجل.. التغطية أن يحضر الموظف تلك الندوة وحضور سيادته كفاية ولله.. حقيقي منور!

وعن مزايا الوظيفة فهي طبعا ميري.. أي أنك تضمن العلاوات والحوافز بالإضافة إلى المرتب الحكومي المضمون من 180 إلى 200 جنيه، بالإضافة إلى تسلمك العهدة.


وتلك العهدة عبارة عن قطر وصمغ وقلم طبعا لزوم القص واللزق.. يعني هتقص وتلزق من جيبك؟؟ الوزارة كتر خيرها هتتولاك يابني وهتديك "القلم" المتين!

الوزارة مثلها مثل سائر القطاعات الحكومية.. تمتلك منظر يسر القلب ويشرحه.. والحمّام كذلك يحتوي على خضره مبهجة.. ولكن الخضرة التي اقصدها ليست زرعا –استغفر الله- وانما هي تلك الخضرة التي نستخدمها فى المحشي والتي تسد الاحواض هناك نظرا للعاملات اللاتي يغسلن الخضرة في الحوض.

وظيفة ميري بمكتب وقلم وصمغ وطول النهار شغل يادوبك متقسم عليك انت و 8 غيرك و200 جنيه اخر الشهر وتبقى ملك زمانك.. ولو امك دعيالك بصحيح يمكن تنول كام صباع محشي اخر يوم وانت وحظك.
نرجع لمرجوعنا بقى.. لو فرضنا انك وجدت ذلك الاعلان.. هل ستتقدم للعمل بأحد قطاعات وزارة الثقافة؟؟؟

مي كامل

هناك 8 تعليقات:

Cheb Amadou يقول...

الموضوع ده تحفة، وفيه حتت كتير جداً ضحكتنى، وفكرنى بموضوع كان نزل فى جرنان "الحلوة" (بغض النظر عن اسمه :-D)كان بيطرح سؤال هو لو وزارة الثقافة اتلغت من الوزارات المصرية، هل حد حيحس بفرق؟

محمود عزت يقول...

أروح أشتغل في الفاعل أحسن !
:))

Amr Fahmy يقول...

عمر ما جه في بالي أشتغل في وزارة
خبارتي البسيطة مع وزارة الشباب ووزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية وطبعا التعليم العالي تخليني مش عايز أشتغل حتى لو هاخد كام

موضوع حلو يا مي، بس تعرف يا أمادو، مستبعدش أشوف طارق وزير الثقافة يوما، حتى يبقى الموضوع ماشي مع بعضه... ولا إيه؟

Cheb Amadou يقول...

هاهاهاهاهاهاهاهاههاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاههاهاهاهاهاههاهاهاههاهاهاهاهاهاههاهاهاهاهاههاهاهاهاهاههاهاهاهاهاهاهاهاهاهاههاهاهاهاهاههاهاهاهاهاهاهاهاهاهاههاهاهاهاهاهاهاههاهاهاهاهاهاهاههاهاهاهاهاههاهاهاههاهاهاهاهاههاهاهاهاهاههاهاهاهاهاه

إبـراهيم ... معـايــا يقول...

طب تصدقي بإيه ، موضوعك ده كنت بفكر أكتب عنه من فترة طويلة شويتين، لما بنوتة طيبة كد بتتدرب ف الخميس ، جت وعاوزة تعمل معانا تحقيق ( اختفت تمامًا بعيدها) تؤكد فيه إن وزارة الثقافة ما بتساعدش الشباب ( اللي هما احنا يعني ) وبتستدل على ذلك من نشأة الجماعات الأدبية (كلها) خارج السـرب !!! .
.
طبعًا نسيت أقول لها إننا خارجين من مكتبة جلالة الرئيس المُفدى
.
.
أنا عاوزك تسألي نفسـك لو مش رئيسنا(مبارك) كنا هنقول لبعض إيه لما نجيب جزمة جديدة ؟؟؟
.
.
تحيااااااااتي مي

مي كامل يقول...

ههههههههههه
كنا هنقول يا ابراهيم جذمة جميلة
او جذمة جمالية
او جذمة جمال "يه" واخدلي بالك انت
هههههههههههههههههههههههههه

غير معرف يقول...

انا نفسى اشتغل فى وزارة الثقافة
كفاية الاسم يا ابنى
وكمان كفاية انها بترتقى بمستوى الفكر

مي كامل يقول...

وبترتقي بمستوى المحشي والخضار
هي فعلا بترتقي بحاجات كتير اوى
روح اشتغل بقى.. فيه مكان فاضي على ضمانتي وروح اشتغل وتعالى احكيلنا
:)