الأحد، يوليو 29، 2007

lord of the rings من الأول




بعد النجاح الفائق للتوقعات الذي حققته سلسلة افلام

lord of the rings

والتي بدأت منذ عام 2002 دار الجدل حول إمكانية صنع فيلما آخر تابع لتلك السلسلة.. إلا أن الاحداث واحكام نهايتها لم يكن ليسمح باي حال من الأحوال بتواجد جزءا رابعا.
لذا فكر المنتجون بعمل جزء زيرو.. أو ما يسمى بـ


prequel

أي فيلم يحكي الأحداث التي وقعت قبل الأفلام الثلاثة والتي تنتهي عند بداية السلسلة الشهيرة.

يذكر أن سلسلة سيد الخواتم هي رواية بالأساس لكاتبها "ج أر أر تولكان" والذي قام بكتابتها أثناء الحرب العالمية الثانية منذ 1937 وحتى 1949 والتي حققت نجاحا كبيرا وتم ترجمتها إلى 38 لغة في أنحاء العالم.. ولازال العالم حتى الآن منبهرا بتصور الكاتب وتأليفه للغة كاملة ليقنع القاريء أن كائنات الجن في الرواية أو في الفيلم هما كائنات يتحدثون بلغة لا نفهمها نحن البشر.

في 1 ديسمبر 2009 سيتم إنتاج فيلم

The hobbit



أو الهوبيت وهم تلك الكائنات القصيرة القامة الذين يسكنون مدينة شاير والذي بدأت من مدينتهم أحداث السلسلة الشهيرة وقام ببطولة الجزء الأول من السلسلة 4 من الهوبيت هم فرودو، وصديقه سام، وبيبن، وماري.
الهوبيت الأكثر شهره والأكبر عمرا كان بيلبو باجنز عم فرودو بطل الأفلام الثلاثة.. وفي السلسلة تمت الإشارة كثيرا إلى رحلات ومغامرات بيلبو حول العالم للدرجة التي جعلته يقوم في نهاية حياته بتأليف كتاب عن مغامراته بعد أن قام برسم خريطة للعالم الذي قام بزيارته وفيها ترى كيف أبدع المؤلف في خلق عالم إفتراضي غير موجود بالأساس سوى في مخيلته فقام برسم خرائط لمدينة الجن والعالم الأوس
ط


وتدور أحداث فيلم "الهوبيت" حول بيلبو باجنز الذي يحيا حياة هادئة في سلام إلى أن يأتي إليه جاندلف الساحر مصطحب عدد من الأقزام ليدخل بشكل ما في عددا من المغامرات التي تتطلب قدرته على التغلب على تنين ومحاربة وحوش ومعارك كثيرة، و تنتهي كافة الأحداث بوصول بيلبو للخاتم الذي كان محور أحداث السلسة ذات الثلاث اجزاء فيما بعد.

جديرا بالذكر أنه تم تقديم فيلما يحمل عنوان الهوبيت في 1977 وكان فيلم رسوم متحركة للأطفال.. ربما قبل أن يعرف صانعو الفيلم أن الإقبال من الكبار سيكون أكثر حشدا من الصغار.
كذلك تم تقديم فيلم

The lord of the rings
اكثر من خمس مرات في صورة رسوم متحركة للأطفال أيضا والذي كان أول تلك الأفلام في 1978 أي بعد فيلم الهوبيت بعام واحد.
فيلم الهوبيت سيقوم بإخراجه المخرج سام رايمي ولم يتحدد بعد الممثلين.. ويجري الجدل حاليا عن السؤال لماذا لا يقوم بإخراج الهوبيت المخرج بيتر جاكسون مخرج سلسلة افلام لورد؟!


ليست هناك تعليقات: