الجمعة، أغسطس 10، 2007

المقعد الجانبي



إذا نظرت في أي سيارة تجد أنها مكونة من كرسيين أماميين وكنبة خلفية.. وربما أكثر من كنبة إذا كانت سيارة أكبر مما أشرت إليها.. وإذا كانت السيارة ملكك فمكانك معروف.. خلف المقود هكذا أنت القائد والسائق والمتحكم الأول والأخير في الطريق للسيارة ومن فيها.. حتى ولو لم تكن تعرف الطريق أو من على جانبك هو الذي يشور عليك المكان والإتجاهات إلا أنه أولا وأخيرا انت المتحكم في الموافقة والانصياع أو الرفض.. فانت حر والحرية هنا هي الاختيار.. انت ملك اختيارك الأول وكل من في السيارة تابعين لك وخاضعين لقرارك ومن يعترض فمكانه الأوحد هو الشارع والخروج خارج مملكتك.

الكنبة هي المكان المثالي للاطفال للحماية.. فهم يجلسون فى اكثر الاماكن حماية وبعيدين كل البعد عن الطريق بل واذا نظروا من لزجاج الخلفي فيستطيعو رؤية ماتخلفه اثار سيارتك فقط ولكن ان يروا الطريق او بدايته فهو غير ممكن.. اقصاها رؤية جانبية من زجاج المقعد الخلفي.

واخيرا المقعد الجانبي.. هل انت ممن يجلسون فيه؟؟

على الرغم من ان المقعد الجانبي ليس على اهمية مقعد السائق ولكنه الاستشاري الاوحد للسائق.. بالاضافة الى مميزات اخرى.. من نظرة على الطريق او سؤال احد الناس في الشارع عن الطريق او التحكم في الكاسيت.

المقعد الجانبي له كل السحر والخصوصية حين تركب الفتاة بجوار الفتى.. فتعرف انها تتعامل من منطلق الأقرب إليك أو زوجة المستقبل.. حين تركب الفتاة بجوار صديقتها وتجلس اخرى فى الخلف تعرف ان تلك في المقعد الجانبي اقرب للسائقة من التي فى الخلف

تعرف ان من يجلس فى المقعد الجانبي له تعامل معين وخصوصية معينة وصلاحيات معينة محببة للسائق ومخصصة فقط له دون المقعد الخلفي.

المقعد الجانبي.. دوما حلمت بالجلوس فيه طالما لم اكن السائقة.. ليس لرؤية الطريق ولكن لتلك الخصوصية التي يحملها للجالس تجاه السائق.

ترى.. اين تجلس في السيارة التي ليست ملكك؟

هناك 3 تعليقات:

Cheb Amadou يقول...

أنا أفضل استخدام المترو.

Amr Fahmy يقول...

كل ده بفرض اني بركب سيارة أصلا

عموما التأمل عجبني اوي يا مي، على فكرة فيه مالك سيارة بيلتمس حماية ويستأجر سائق، وساعات لعدم القدرة على القيادة بردو

مي كامل يقول...

امادو.. لا تعليق على تعليقك

عمرو.. هتركب سيارة وهتمتلك وهتسوق باذن الله وهتشوف