السبت، يوليو 12، 2008

The Dark Knight

Sequel
بعد 8 سنوات من انتاج سلسلة باتمان والتي تضمنت 4 أجزاء، جاء فيلم batman begins في 2005 معلنا عودة السلسلة من جديد بشكل مختلف، والجزء الجديد بالفعل مختلف عن الاجزاء الأخرى التي سبقته رغم ان أحداثه مرتبطه إلى حد ما بفيلم batman begins.. هل لاحظت انه أول فيلم لباتمان يحمل عنوان خالي من اسم Batman؟





دعاية
شركة "وارنربروس" المنتجه للفيلم استخدمت كم من الدعاية المكثفة لتضمن عدم توقف الحديث عن الفيلم منذ الاعلان عن البدء فيه وحتى الآن، وجاءت وفاة الممثل هيث ليدجر لتزيد من الدعاية المكثفة للفيلم الذي يشهد الظهور السينمائي الأخير لـ"ليدجر" خاصة وأن شخصية الجوكر التي جسدها في الفيلم شخصية محورية تعتمد عليها أغلب أحداث الفيلم.




www.Whysoserious.com
هي جملة الجوكر الشهيرة وأحد شعارات الفيلم والموجودة على عدد من البوسترات، وهي أيضا عنوان موقع http://whysoserious.com والذي بدأ في مارس 2007 ليضمن تواصل شخصية "الجوكر" مع كافة معجبيه. الموقع نجح بالفعل في ضم كثير من المعجبين ليصبح واحد من أهم المواقع التي يمكنك التعرف من خلالها على رحلة الجوكر منذ أن قدمها جاك نيكلسون وحتى وفاة هيث ليدجر داخل وخارج أحداث سلسلة باتمان.



Posters
عدد لانهائي من البوسترات تم انتاجها منذ ديسمبر الماضي وحتى الآن، البوسترات ذات العدد المهول لم تتصدرها سوى شخصيتي باتمان والجوكر بالطبع فيمكنك التأكد من هذه اللحظة أنك ستصطدم كثيرا بإعلانات الفيلم أينما كنت.

Soundtrack
منذ عام تحديدا أكّد كل من "جيمس نيوتن هوارد" و"هانز زايمر" أحد أشهر المؤلفين الموسيقيين في العالم أنهما سيعملان معا مرة أخرى في فيلم The dark knight مثلما عملا معا في فيلم Batman begins من قبل، وبالفعل يمكنك شراء الألبوم من خلال مواقع الإنترنت منذ 1 يوليو القادم قبل نزول الفيلم في دور العرض.

خدعة نولان
فيلم بهذه الضخامة كيف يمكنك تصويره في أكثر من دولة دون تدخل وسائل الإعلام وتسرب المعلومات؟ الأمر سهل، فوسائل الإعلام ستتجاهلك أصلا إذا علمت أنك تصور فيلم بعنوان "قبلة روري الأولى" وليس فيلم لباتمان، خاصة إذا كانت الأفيشات والسيارات التي تنقل كافة المعدات والممثلين تحمل عنوان "قبلة روري الأولى"، اضف إلى هذا موقع إلكتروني بنفس عنوان الفيلم المزيف يحمل معلومات مزيفة عن الفيلم.. قد تكون الفكرة خادعة ولكنها مقنعة خاصة إذا كان صاحبها هو كريستوفر نولان مخرج الفيلم.

افتتاح
العرض الأول للفيلم سيبدأ من دولة ايسلندا يوم 16 يوليو القادم، ثم ينتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 18 من الشهر نفسه، وفي مصر ستبدأ دور العرض باستقبال الفيلم منذ 23 يوليو ، هل لاحظت تزامن عرض الفيلم مع عيد ثورة يوليو في مصر؟

ميزانية $$$$$$
150 مليون دولار تقريبا، ويبقى الوقت كفيلا بالرد عما اذا كان الفيلم سيحقق ارباحا تفوق تكاليفه أم لا.. هل تحب المراهنة؟

كريستوفر نولان
من غيره يمكن أن يقدم الجزء الثاني لفيلم Batman Begins والذي أخرجه في 2005 ليضاف الفيلم إلى قائمة أفلامه والتي لم تزد عن 7 أفلام، إلا إنه استطاع من خلال تلك القائمة القصيرة أن يترشح لجائزة الأوسكار، ويكفي ذكر فيلم The prestige أو Memento لتدرك أي نوع من المخرجين هو.


الجوكر
بعد أداء الممثل جاك نيكلسون لشخصية الجوكر في سلسلة أفلام باتمان الماضية كان من الصعب إعادة تقديم الشخصية مرة أخرى بنفس الدقة، خاصة وأن أول ماسيتبادر لأذهان الجمهور هو عقد مقارنه سريعة بين الاثنين، ربما هذا ما جعل هيث ليدجر يحبس نفسه في غرفة باحد الفنادق لمدة شهر بالكامل ليتقمص شخصية الجوكر بالكامل حتى في طبيعة صوته، وينتهي ليدجر من تصوير مشاهده في الفيلم لتأتي مأساته الحقيقية بعدما توفي في 22 يناير الماضي لتزيد حادثة وفاته من فضول الجمهور نحو الفيلم وتلغي فكرة المقارنه بين شخصيتي الجوكر القديمة والحديثة، فالتعاطف مع "ليدجر" سيصبح سيد الموقف!

هناك تعليقان (2):

mohamed يقول...

عرض هايل يا مي

مكنش ناقصه غير إنك تحطي في الأخر لينك تحميل الفيلم
:D
:))

مي كامل يقول...

:)))
او تذكرتين سينما ببلاش للفيلم يوم 23
ههههههههههههههههههه